قال الرافضي مفلح البحراني من أعلام القرن التاسع الهجري في كتاب الزام النواصب بامامة علي بن ابي طالب عليه السلام ص 161:
حتى أن هشام بن محمد بن السائب الكلبي من أعيان علماء السنّة صنّف كتابا في مثالب الصحابة.
وللرد أقول : ان هذا من الكذب الفاضح بل هو شيعي رافضي .
قال ابن حبان : هِشَام بن مُحَمَّد بن السَّائِب أَبُو الْمُنْذر الْكَلْبِيّ من أهل الْكُوفَة يروي عَن أَبِيه ومعروف مولى سُلَيْمَان والعراقيين الْعَجَائِب وَالْأَخْبَار الَّتِي لَا أصُول لَهَا روى عَنهُ شباب الْعُصْفُرِي وَعلي بن حَرْب الْموصِلِي وَعبد الله بن الضَّحَّاك الهدادي وَكَانَ غاليا فِي التَّشَيُّع أخباره فِي الأغلوطات أشهر من أَن يحْتَاج إِلَى الإغراق فِي وصفهَا. المجروحون لابن حبان ج 3ص91
قال ابن عساكر: رَافِضِيٌّ لَيْسَ بِثِقَةٍ .
ميزان الاعتدال للذهبي ج 4ص304
سير أعلام النبلاء ج10 ص102
لسان الميزان لابن حجر العسقلاني ج 6ص196
قال الذهبي :الكُوْفِيُّ، الشِّيعِيُّ، أَحَدُ المَتْرُوْكِيْنَ كَأَبِيهِ.
سير أعلام النبلاء ج10 ص101
قال الذهبي متحدثا عنه وعن أبيه وأنهما رافضيان:
وَكَانَ أَبُوْهُ مُفَسِّراً، وَلَكِنَّهُ لاَ يُوثَقُ بِهِ أَيْضاً، وَفِيهِ رَفْضٌ كَابْنِهِ.
سير أعلام النبلاء ج10 ص102
وهنا يعترف علماؤهم بأنه من الشيعة :
هشام بن محمد بن السائب بن بشر بن زيد بن عمرو بن الحارث بن عبد الحارث بن عبد العزى بن امرئ القيس بن عامر بن النعمان بن عامر بن عبدود بن عوف بن كنانة بن عوف بن عذرة بن زيد اللات بن رفيدة بن ثور بن كلب بن وبرة، أبو المنذر، الناسب، العالم بالايام، المشهور بالفضل والعلم، وكان يختص بمذهبنا. رجال النجاشي ص408
مؤلفو الشيعة في الفرق والديانات أول من ألف في ذلك منهم هشام بن محمد بن السائب الكلبي.أعيان الشيعة للسيد محسن الأمين ج 1ص157
حتى أن هشام بن محمد بن السائب الكلبي من أعيان علماء السنّة صنّف كتابا في مثالب الصحابة.
وللرد أقول : ان هذا من الكذب الفاضح بل هو شيعي رافضي .
قال ابن حبان : هِشَام بن مُحَمَّد بن السَّائِب أَبُو الْمُنْذر الْكَلْبِيّ من أهل الْكُوفَة يروي عَن أَبِيه ومعروف مولى سُلَيْمَان والعراقيين الْعَجَائِب وَالْأَخْبَار الَّتِي لَا أصُول لَهَا روى عَنهُ شباب الْعُصْفُرِي وَعلي بن حَرْب الْموصِلِي وَعبد الله بن الضَّحَّاك الهدادي وَكَانَ غاليا فِي التَّشَيُّع أخباره فِي الأغلوطات أشهر من أَن يحْتَاج إِلَى الإغراق فِي وصفهَا. المجروحون لابن حبان ج 3ص91
قال ابن عساكر: رَافِضِيٌّ لَيْسَ بِثِقَةٍ .
ميزان الاعتدال للذهبي ج 4ص304
سير أعلام النبلاء ج10 ص102
لسان الميزان لابن حجر العسقلاني ج 6ص196
قال الذهبي :الكُوْفِيُّ، الشِّيعِيُّ، أَحَدُ المَتْرُوْكِيْنَ كَأَبِيهِ.
سير أعلام النبلاء ج10 ص101
قال الذهبي متحدثا عنه وعن أبيه وأنهما رافضيان:
وَكَانَ أَبُوْهُ مُفَسِّراً، وَلَكِنَّهُ لاَ يُوثَقُ بِهِ أَيْضاً، وَفِيهِ رَفْضٌ كَابْنِهِ.
سير أعلام النبلاء ج10 ص102
وهنا يعترف علماؤهم بأنه من الشيعة :
هشام بن محمد بن السائب بن بشر بن زيد بن عمرو بن الحارث بن عبد الحارث بن عبد العزى بن امرئ القيس بن عامر بن النعمان بن عامر بن عبدود بن عوف بن كنانة بن عوف بن عذرة بن زيد اللات بن رفيدة بن ثور بن كلب بن وبرة، أبو المنذر، الناسب، العالم بالايام، المشهور بالفضل والعلم، وكان يختص بمذهبنا. رجال النجاشي ص408
مؤلفو الشيعة في الفرق والديانات أول من ألف في ذلك منهم هشام بن محمد بن السائب الكلبي.أعيان الشيعة للسيد محسن الأمين ج 1ص157
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق