الأربعاء، 9 نوفمبر 2011

قال الرافضي(ة) محمد علي حسن (5):(تحريف في كتاب تفسير ابن كثير)

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين.
نواصل ان شاء الله تبيين أكاذيب وجهل وغباء هذا الرافضي(ة) الذي يتطاول على الصحابة وأهل العلم ، وكما مر معنا فشبهاته مبنية عن جهله العميق ،وان شاء الله ننسفها نسفا.

مواضيع ذات صلة:

قال xxxx الرافضة محمد علي حسن:( تحريف كتاب المصاحف للسجستاني )

قال xxxx الرافضة محمد علي حسن:"تحريف المجسم الذهبي كلام الفخر الرازي [ وثائق ]"

قال xxxx الرافضة محمد علي حسن (3):( تحريف كتاب جامع بيان العلم لابن عبد البر )

قال الرافضي(ة) محمد علي حسن (4):( تحريف البخاري لأسماء الصحابة الذين كان يسقيهم أنس)

ونستكمل مع هذا الرافضي في كذبة أخرى نقلها من كبير الكذابين السقاف المنحرف.

الشبهة الرافضية:

اقتباس:

بسم الله الرحمن الرحيم
( تحريف في كتاب تفسير ابن كثير )

وحرفوا رأي الشافعي في عدم تسمية معاوية بخال المؤمنين .!!

فقد تعرض ابن كثير لرأي هل أن معاوية خال للمؤمنين أم لا وذكر أن هناك رأيين ؛ في الطبعة الصحيحة ينص الشافعي على أنه ( لا يقال ذلك ) ، بينما في النسخ المحرفة حذفوا الـ( لا ) وقلبوا رأي الشافعي إلى (يقال ذلك) !!!
وهو تحريف فاضح ، وهو خزي لمن فعله .!!



أولاً : النسخة الصحيحة
( .. نص الشافعي رضي الله عنه على أنه لا يقال ذلك. )



ثانياً: النسخة المحرفة:
( من دار ابن حزم في بيروت الطبعة الأولى سنة 2000)
و هي في مجلد واحد كبير الحجم مكتوب عليها:
( طبعة جديدة منقحة و مرتبة تم فيها استدراك السقط الحاصل في الطبعات السابقة. )
( .. نص الشافعي رضي الله عنه على أنه يقال ذلك. )



وأكد ذلك السيد حسن السقاف ، بل وأن بالمخطوط هو اللفظ الأول .!
في كتاب ( زهر الريحان )

كما ترون فملخص الشبهة أن الوهابية قاموا بحذف حرف "لا" التي نقلت رأي الشافعي من عدم جواز تسمية معاوية بخال المؤمنين الى الجواز،ودعموا هذا القول بشهادة السقاف الكذاب الذي ادعى أن المخطوطة فيها "لا".

وللجواب على هذه الشبهة أقول:

1-كل الطبعات تتبث عدم وجود لفظة "لا" باستثناء واحدة وهي التي استشهد بها الرافضي.

2-كل الطبعات لم تشر الى اختلاف النسخ في هذه النقطة ،مما يقوي أن الخطأ فقط مطبعي في تلك النسخة الوحيدة الشاذة.

3-بالرجوع الى المخطوطة وجدنا أنه لا يوجد بها "لا" وبالتالي كذب السقاف ومعه الرافضي.

4-أحسن طبعة للتفسير هي التي حققها سامي بن محمد سلامة وقد اعتمد على 15 نسخة وفيها اتباث عدم وجود "لا".






والحمد لله رب العالمين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق