الثلاثاء، 17 أبريل 2012

الرد الصريح على شبهة مرآة التواريخ والحيدري { توسل شيخ الحنابلة الخلال بالكاظم }

إنَّ الحَمْدَ لله، نَحْمَدُه، ونستعينُه، ونستغفرُهُ، ونعوذُ به مِن شُرُورِ أنفُسِنَا، وَمِنْ سيئاتِ أعْمَالِنا، مَنْ يَهْدِه الله فَلا مُضِلَّ لَهُ، ومن يُضْلِلْ، فَلا هَادِي لَهُ.
وأَشْهَدُ أنْ لا إلَهَ إلا اللهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، وأشهدُ أنَّ مُحَمَّدًا عبْدُه ورَسُولُه.
{ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ } [آل عمران: 102] .
{ يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا } [النساء: 1] .
{ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلا سَدِيدًا * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا } [الأحزاب: 70، 71].
أما بعد:

ان ما يتميز به دين الامامية أنه مبني على الكذب ،وهنا نصيحة لكل الاخوة اذا سمعت رافضيا يقول أو ينقل كلاما فلا تصدقه حتى تتأكد ،فإنهم أكذب الطوائف، وهذا رابط يغني عن كثرة الكلام :
أكاذيب علماء الرافضة في نقولاتهم عن أهل السنة والجماعة


وفي موضوعنا هذا ،ان شاء الله ، مع كذبة أخرى من أكاذيب الرافضة ،وما كنت سألقي لها بالا لولا انتشارها في المواقع والمنتديات الرافضية ،بل والترويج لها من أكبر الرؤوس ،وسأكتفي بمثالين :
1-كمال الحيدري
2- مرآة التواريخ


ولعل الجميع يعلم ما لهذين الرأسين من همج رعاع يسارعون الى نشر كذبهم ،الأول اعلاميا والثاني الكترونيا

دعونا أول نضع شبهتهما والتي تبين تشابه قلوبهما وربما نقل أحدهما من الآخر :
1-كمال الحيدري:


2- مرآة التواريخ


ترجمة أبي علي الخلال الحنبلي
قال الخطيب البغدادي في ..
تاريخ بغداد ج 7 / 282
(الحسن بن إبراهيم بن توبة أبو علي الخلال:
حدث عن : محمد بن منصور الطوسي ، وأبو بكر المروذي صاحب أحمد بن حنبل .
روى عنه : أبو حفص بن الزيات.
أخبرني أبو الحسن محمد بن عبد الواحد أخبرنا عمر بن محمد بن علي الناقد حدثنا أبو علي الحسن بن إبراهيم بن توبة الخلال قال: سمعت المروذي يقول كان سفيان بن عيينة في مجلسه فقال لقوم: من أين أنتم؟ قالوا: من أهل اليمامة قال: فيكم الحكم بن أبان ذلك الرجل الذي يصلي من الليل فإذا عيي نزل إلى البحر قال: أسبح مع حيتان البحر؟.)

لا شك بأن السلفية سيتبرأون منه
----------------------------------------------------------
----------------------------------------------------------

كما ترون فهذه هي الشبهة وهي أن شيخ الحنابلة يتوسل بالكاظم ،وأعجبني الهالك مرآة التواريخ أنه توقع أننا سنتبرأ من الخلال بعد أن وضع ترجمته ووصفه أيضا بالحنبلي.

والآن نأتي الى الرد على الشبهة وسيكون في نقاط لتعلموا أن الرافضة أكذب خلق الله .

1- الخلال شيخ الحنابلة ليس هو المذكور في القصة .
ما هو اسم الخلال شيخ الحنابلة ؟
اسمه : أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بنُ مُحَمَّدِ بنِ هَارُوْنَ بن يَزِيْدَ البَغْدَادِيُّ الخَلاَّل

أما صاحب القصة كما ذكر ترجمته مرآة التواريخ ؟
اسمه :أبو علي الحسن بن إبراهيم بن توبة الخلال



أرأيتم كذب الرافضة


وهذه هدية من الامام الذهبي يبين من هو شيخ الحنابلة وعالمهم

2- كذب كل من كمال الحيدري والمقبور مرة أخرى حينما وصفا صاحب القصة ب"الحنبلي" ،بل الحنبلي هو الامام أبو بكر الخلال كما وصفه الخطيب البغدادي ،ولم يصف صاحب القصة كذلك كما مر في الوثائق السابقة.
كما أن الكتب التي تعنى بطبقات الحنابلة لم تذكر صاحب القصة أبو علي الخلال ،مما يبين لك أكثر كذبهما وافتراءهما.

3- صاحب القصة أبو علي الخلال لم يذكر فيه الخطيب ولا غيره لا جرحا ولا تعديلا وبالتالي فهو مجهول

4- نقول للرافضة هل نأخذ عقيدتنا من مجهول كما أنتم ؟

والحمد لله رب العالمين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق