إنَّ
الحَمْدَ لله، نَحْمَدُه، ونستعينُه، ونستغفرُهُ، ونعوذُ به
مِن شُرُورِ أنفُسِنَا، وَمِنْ سيئاتِ أعْمَالِنا، مَنْ يَهْدِه
الله فَلا مُضِلَّ لَهُ، ومن يُضْلِلْ، فَلا هَادِي لَهُ.
وأَشْهَدُ أنْ لا إلَهَ إلا اللهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، وأشهدُ أنَّ مُحَمَّدًا عبْدُه ورَسُولُه.
{ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ } [آل عمران: 102] .
{ يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا } [النساء: 1] .
{ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلا سَدِيدًا * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا } [الأحزاب: 70، 71].
أما بعد:
لقد أتبثنا في عدة مواضيع أن الميلاني مثال لحاطب الليل الذي لا يصدق كلامه الا من لا يفرق بين شماله ويمينه ،وكل من يسير وراء كل ناعق.وأن الكذب صناعته ولم نر أحدا من أتباعه ينبري للدفاع عنه ،وهذه عينة من أكاذيبه في هذين الرابطين:
وأَشْهَدُ أنْ لا إلَهَ إلا اللهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، وأشهدُ أنَّ مُحَمَّدًا عبْدُه ورَسُولُه.
{ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ } [آل عمران: 102] .
{ يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا } [النساء: 1] .
{ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلا سَدِيدًا * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا } [الأحزاب: 70، 71].
أما بعد:
لقد أتبثنا في عدة مواضيع أن الميلاني مثال لحاطب الليل الذي لا يصدق كلامه الا من لا يفرق بين شماله ويمينه ،وكل من يسير وراء كل ناعق.وأن الكذب صناعته ولم نر أحدا من أتباعه ينبري للدفاع عنه ،وهذه عينة من أكاذيبه في هذين الرابطين:
|
في هذا الموضوع ان شاء الله ستعرف جهله وتحامله من اجل التظاهر بأنه عالم
،ومن أجل الطعن في مصادر أهل السنة والجماعة ،وهذه هي شبهته والتي روجت
لها المواقع الرافضية ، وللأسف لم أجد من تصدى لهذا الكذب الصريح ،ونتمنى
من الاخوة نشر هذا الموضوع لبيان افتراء الرجل وجهله وتحامله .
قال الميلاني في كتاب نفحات الأزهار ج11 ص 135-136
هذه هي شبهته وهذا هو كلامه وملخصه : أن أهل السنة والجماعة محرفون ،لأن أصل حكم الترمذي هو "حسن غريب " ،فحرفوها فأصبحت "منكر غريب" ،واستمسك بقول المحب الطبري لوحده في رد قول 11 عالما ،وكذلك ركز على أن الطبري هو أقدم مصدر ذكر حكم الترمذي على الحديث.مع أن النووي الذي ذكره معاصر للمحب الطبري بل قد توفي قبله ،فالنووي توفي سنة 676 هجري بينما المحب الطبري سنة 694 هجري ،لكن الميلاني قدم قول الطبري على النووي.
أقول للميلاني ،ومن وراءه كل ناعق ،سأجيبك وأبين بطلان كلامك واستنتاجاتك في نقطتين :
1-معروف أنه اذا ذكر جماعة قولا وخالفهم شخص واحد ،نقدم قول الجماعة على قول الفرد ،وهذه القاعدة لو طبقتها لما تفوهت بتلك الترهات ورميت أولئك العلماء بالقول الساقط واللسان القذر.
2- من هو أول من نقل كلام الترمذي ؟
بما أنني من المغرب ومالكي المذهب ،فسأخبرك بأول من نقل كلام الترمذي ،وهو يروي السنن مسندة الى الترمذي .
انه الامام العلامة الحافظ القاضي مسند أهل المغرب أبو بكر بن العربي المالكي المولود سنة 468 والمتوفى سنة 543 هجري
وقد شرح سنن الترمذي في كتاب سماه "عارضة الأحوذي بشرح صحيح الترمذي "
أرأيت يا ميلاني من هو أقدم من نقل كلام الترمذي ،ولا أدري بماذا أصفك .
وهذا تصوير من كتاب القاضي أبي بكر بن العربي ،وفيه الضربة القاصمة للرأي الذي أراد الميلاني أن ينتصر له وهو أن الترمذي حكم على الحديث بلفظ " حسن غريب"
وانما الصحيح هو " غريب منكر " وبالتالي تصويب رأي تلك الثلة من العلماء كالنووي وغيره.
قال الميلاني في كتاب نفحات الأزهار ج11 ص 135-136
|
هذه هي شبهته وهذا هو كلامه وملخصه : أن أهل السنة والجماعة محرفون ،لأن أصل حكم الترمذي هو "حسن غريب " ،فحرفوها فأصبحت "منكر غريب" ،واستمسك بقول المحب الطبري لوحده في رد قول 11 عالما ،وكذلك ركز على أن الطبري هو أقدم مصدر ذكر حكم الترمذي على الحديث.مع أن النووي الذي ذكره معاصر للمحب الطبري بل قد توفي قبله ،فالنووي توفي سنة 676 هجري بينما المحب الطبري سنة 694 هجري ،لكن الميلاني قدم قول الطبري على النووي.
أقول للميلاني ،ومن وراءه كل ناعق ،سأجيبك وأبين بطلان كلامك واستنتاجاتك في نقطتين :
1-معروف أنه اذا ذكر جماعة قولا وخالفهم شخص واحد ،نقدم قول الجماعة على قول الفرد ،وهذه القاعدة لو طبقتها لما تفوهت بتلك الترهات ورميت أولئك العلماء بالقول الساقط واللسان القذر.
2- من هو أول من نقل كلام الترمذي ؟
بما أنني من المغرب ومالكي المذهب ،فسأخبرك بأول من نقل كلام الترمذي ،وهو يروي السنن مسندة الى الترمذي .
انه الامام العلامة الحافظ القاضي مسند أهل المغرب أبو بكر بن العربي المالكي المولود سنة 468 والمتوفى سنة 543 هجري
وقد شرح سنن الترمذي في كتاب سماه "عارضة الأحوذي بشرح صحيح الترمذي "
أرأيت يا ميلاني من هو أقدم من نقل كلام الترمذي ،ولا أدري بماذا أصفك .
وهذا تصوير من كتاب القاضي أبي بكر بن العربي ،وفيه الضربة القاصمة للرأي الذي أراد الميلاني أن ينتصر له وهو أن الترمذي حكم على الحديث بلفظ " حسن غريب"
وانما الصحيح هو " غريب منكر " وبالتالي تصويب رأي تلك الثلة من العلماء كالنووي وغيره.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق