إنَّ
الحَمْدَ لله، نَحْمَدُه، ونستعينُه، ونستغفرُهُ، ونعوذُ به
مِن شُرُورِ أنفُسِنَا، وَمِنْ سيئاتِ أعْمَالِنا، مَنْ يَهْدِه
الله فَلا مُضِلَّ لَهُ، ومن يُضْلِلْ، فَلا هَادِي لَهُ.
وأَشْهَدُ أنْ لا إلَهَ إلا اللهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، وأشهدُ أنَّ مُحَمَّدًا عبْدُه ورَسُولُه.
{ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ } [آل عمران: 102] .
{ يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا } [النساء: 1] .
{ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلا سَدِيدًا * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا } [الأحزاب: 70، 71].
أما بعد:
وأَشْهَدُ أنْ لا إلَهَ إلا اللهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، وأشهدُ أنَّ مُحَمَّدًا عبْدُه ورَسُولُه.
{ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ } [آل عمران: 102] .
{ يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا } [النساء: 1] .
{ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلا سَدِيدًا * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا } [الأحزاب: 70، 71].
أما بعد:
فهذا تخريج لرواية " أصابع الرحمن" من كتب الامامية الاثني عشرية والتي زعم بعض الرافضة الذين لا اطلاع لهم عن كتبهم أن هذا مما تفرد أهل السنة والجماعة بروايته ،وهذا من الجهل والتجني ،فاللهم اعصمنا منهما.
1- قال النبي (صلى الله عليه وآله): " قلب المؤمن بين إصبعين من أصابع الرحمان يقلبه كيف يشاء"
مصادر هذه الرواية :
المجازات النبوية - الشريف الرضي - الصفحة ٣٤٦
الأمالي للمرتضى ج2 ص 2
المحجة البيضاء للفيض الكاشاني ج ٥ / ٣٦ الأمالي للمرتضى ج2 ص 2
تنزيه الأنبياء - الشريف المرتضى - الصفحة ١٧٤
عوالي اللئالي - ابن أبي جمهور الأحسائي - ج ٤ - الصفحة ٩٩
شرح أصول الكافي - مولي محمد صالح المازندراني - ج ١ - الصفحة ٣٠٢
مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 9، ص: 383
مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 10، ص: 394
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٦٧ - الصفحة ٤٠
تفسير الميزان - السيد الطباطبائي - ج ٣ - الصفحة ٧١
المعاد لكمال الحيدري ج 1ص171
مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 9، ص: 383
مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 10، ص: 394
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٦٧ - الصفحة ٤٠
تفسير الميزان - السيد الطباطبائي - ج ٣ - الصفحة ٧١
المعاد لكمال الحيدري ج 1ص171
2-قال أبو جعفر عليه السلام : إذا كان الرجل على يمينك على
رأي ثم تحول إلى يسارك فلا تقل إلا خيرا ولا تبرأ منه حتى تسمع منه ما سمعت
وهو على يمينك، فأن القلوب بين أصبعين من أصابع الله يقلبها كيف يشاء ساعة كذا وساعة كذا.
مصادر هذه الرواية :
علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج ٢ - الصفحة ٦٠٤
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٧٢ - الصفحة ٤٨
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٦٧ - الصفحة ٥٣
بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج ٦٧ - الصفحة ٥٣
عين الحياة للمجلسي ج 2 ص367 وقال: بسند معتبر
مستدرك سفينة البحار - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج ٨ - الصفحة ٥٦٦
مستدرك سفينة البحار - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج ٨ - الصفحة ٥٦٦
مستدرك سفينة البحار - الشيخ علي النمازي الشاهرودي - ج ٧ - الصفحة٥٠١- ٥٠٢
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق