الجمعة، 12 أبريل 2013

الرافضة وحذف رواية من العمدة لابن بطريق تتعلق بعائشة رضي الله عنها

إنَّ الحَمْدَ لله، نَحْمَدُه، ونستعينُه، ونستغفرُهُ، ونعوذُ به مِن شُرُورِ أنفُسِنَا، وَمِنْ سيئاتِ أعْمَالِنا، مَنْ يَهْدِه الله فَلا مُضِلَّ لَهُ، ومن يُضْلِلْ، فَلا هَادِي لَهُ.
وأَشْهَدُ أنْ لا إلَهَ إلا اللهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، وأشهدُ أنَّ مُحَمَّدًا عبْدُه ورَسُولُه.
{ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ } [آل عمران: 102] .
{ يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا } [النساء: 1] .
{ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلا سَدِيدًا * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا } [الأحزاب: 70، 71].

أما بعد:
كما عودنا الرافضة ، فكل نص فيه مدح للصحابة يكون مصيره الحذف ، لأن أنفسهم المريضة تربّت على كُره خير الناس، ولعل آخر تلك الجرائم موضوع أخينا أبو حسان في هذا الرابط :
الحلقة 3 :تحريف التفسير المبين لمغنية :حذف ثنائه على الصحابة ودورهم في نشر الإسلام

وبالصدفة ،وجدتهم حذفوا هذا النص من " العمدة لابن البطريق" ، لأن أم سلمة رضي الله عنها وصفت عائشة رضي الله عنها بأنها صادقة . وهو الآتي :

عن أبي عبد الله الجدلي قال : دخلتُ على عائشة فسألتُها عن هذه الآية؟ فقالت : ائت أم سلمة ، ثم أتيتُ فأخبرتُها بِقَوْلِ عَائِشَةَ ، فقالت : صَدَقَتْ ، في بيتي نزلت هذه الآية على رسول الله صلى‌الله‌عليه‌ وآله‌ وسلم فقال : من يدعو لي عليا وفاطمة وابنيهما؟ الحديث. بحار الانوار ج 35 ص 228
---------
قال محقق البحار : لم نجد الروايات في العمدة ، والظاهر ان المصنف نقلها عن المستدرك ، وهو مخطوط لم نظفر بنسخته إلى الان .

---------
قلتُ : لقد حاول المحقق بخُبْثِهِ أن ينفي تهمة تحريف كتاب العمدة بحذف الرواية منه ، بالاحالة الى كتاب آخر مخطوط ، وبعيد عن متناوله .

وللرد عليه أقول : بل الرواية مذكورة في كتاب العمدة نفسه ، والدليل القاطع على ذلك ، أن المجلسي في كتاب آخر وهو "مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول ج 3 ص 239" ذكر بأن الرواية موجودة في " العمدة لابن البطريق" وهذا نصُّهُ: "وروى يحيى بن الحسن بن بطريق في العمدة " ثم ذكر الرواية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق